يمكن للمستثمرين اليوم تداول أي عمله في العالم سواء كانوا أفراد أو مؤسسات أو شركات أو حتى حكومات إذا كان لديهم رأس المال الكافي للتداول ولكن يجب على المستثمر أن يكون ذكيًا ولديه مهارة كسب المال.

نصائح للربح من سوق الفوركس

  • لا تكن متسرع لتحقيق الربح.

ففرص النجاح الحقيقية في سوق العملات تأتي مع مرور الوقت ومع إكتساب الخبرات الكافية، فلا تتسرع ولا يغريك الربح السريع لأن الخسائر تأتي بشكل أسرع.

  • يجب أن تكون حذرًا للغاية ولا تتبع شائعات سوق المال الكثيرة.

فأغلب المستثمرين المبتدئين يستمعون لإشاعات ويقومون بإستثمار كافة أموالهم بهدف جني المال السريع بدون مجهود، فلا تقع في نفس الخطأ وابدأ بالتداول بمبلغ بسيط ولا تتسرع وكن حذرًا وخاصة في البداية.

  • الإلتزام بأوامر وقف الخسارة

فمعظم الذين خسروا أموالهم بالتداول كانوا لا يقومون بإستخدام أوامر وقف الخسارة في خطتهم، فدائمًا ما يقول الخبراء بسوق العملات أنه يجب المحافظة على الحساب بإتباع هذة النصيحة، بإستخدام أمر وقف الخسارة الذي يحافظ على المال مهما كنت تمتلك خبرة بالسوق، وأيضًا عليك الحرص على إستخدام الرافعة المالية التي تناسب قيمة رأس المال ومعدل الخطر والمخاطرة التي ترغب فيها.

  • قم بتصميم إستراتيجية تداول خاصة بك

فكل مستثمر في سوق الفوركس لديه أسلوب معين في إدارة محافظه وأموره، والتي تختلف من فرد لأخر وفقًا لفلسفة الفرد وشخصيته والظروف الخاصة به، ولهذا عليك إبتكار خطط وإستراتجيات خاصة بالتداول بالفرد نفسه، ويكون ذلك بالدراسة المستفيضة والقراءة الكثيفة والمتابعة المستمرة للأخبار الإقتصادية وللسوق العالمي.

  • لا تتسرع وتقوم بغلق الصفقات الرابحة بوقت مبكر

فمن أهم الأمور التي يجب أن تعرفها بسوق تداول العملات هي عدم إغلاق الصفقات الرابحة أبدًا.

  • إستخدم الرسم البياني لكل أسبوع

من الوسائل التي تحقق نتائج هائلة بسوق تداول العملات إستخدام الرسم البياني لكل أسبوع لتتمكن من الحصول على صورة أفضل وأوضح لإتجاهات الأسهم صعودًا وهبوطًا.

  • عدم التداول كثيرًا

لأن سوق تداول العملات ليس ثابتًا ويتذبذب بإستمرار فعليك توخي الحذر وأي مخاطرة يجب أن تكون محسوبة بدقة.