قواعد Casino Holdem

قواعد اللعبة مثل معظم ألعاب الكازينو الأخرى، بسيطة وسهلة التعلم أثناء اللعب، حيث يبدأ اللعب عندما يضع كل لاعب من اللاعبين رهانه المسبق، ثم يمنح الموزع اللاعبين ونفسه ورقتين غير مكشوفتين ويضع على الطاولة ثلاث ورقات مكشوفات.

هنا تأتي معرفة إستراتيجية Hold’em: يحتاج كل لاعب إلى تقرير ما إذا كان سيختار fold أم call.

إذا اختار اللاعب الإختيار fold فإنه يتخلى عن أوراقه ويفقد الرهان المسبق ولكن إذا اختار اللاعب إختيار call، فسيتم إجراء رهان جديد يبلغ ضعف حجم الرهان المسبق. بعد إجراء مضاعفة الرهان، يوزع الموزع بعد ذلك بطاقتين مكشوفتين على الطاولة قبل إنتهاء الجولة.

في النهاية يتعين على أي لاعب نشط بالإضافة إلى الموزع أن يكون يد متميزة عالية من مجموعات البوكر بإستخدام أوراقهم وأوراق الطاولة.

تنص قواعد Hold’em على أنه يجب أن يكون لدى الموزع زوج من أربع أو أفضل لكي تتأهل يده، إذا كان الموزع مؤهلاً، وفاز على اللاعب، يخسر اللاعب الرهانين المسبق والمضاعف.

عندما يتأهل الموزع ويفوز عليه اللاعب، فإن الرهان المسبق يدفع وفقًا للجدول أدناه ويدفع رهان المضاعفة بنسبة 1 إلى 1.

[b]جدول لعبة هولدم[/b]

القيمة اليد

Royal flush 100 – 1

Straight flush 20 – 1

Four-of-a-kind 10 – 1

Full house 3 – 1

Flush 2 – 1

وأي يد أخرى تتخد نسبة 1 إلى 1.

استراتيجية الرهانات الجانبية

مثل غالبية ألعاب الطاولة في الكازينو، من الممكن وضع رهان جانبي عند لعب Hold’em في شكل بونص “AA Bonus”، يضع اللاعب الرهان الجانبي، وإذا كان يحمل زوجًا من الآسات أو أفضل منها بعد توزيع البطاقات الثلاثة الأولى، فإنه يفوز، ولكن هل هذه هي الإستراتيجية الأمثل؟

الاستراتيجية الأمثل في لعبة هولدم

نظرًا لطبيعة اللعبة، إنه من الصعب تحديد الإستراتيجية الأمثل لها، ولكن من الممكن استخدام الآلة الحاسبة للعبة هولدم للمساعدة في اتخاذ القرارات.

نصيحتي؟ قم بتجربة عدد من السيناريوهات المختلفة من خلال الآلة الحاسبة أثناء التعلم. أو الأفضل من ذلك، جرب واحد في نافذة متصفح منفصلة إذا كنت تلعب Hold’em اون لاين.